أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

القوات الليبية تقصف مواقع "داعش" في سرت

قسم :عربية نشر بتاريخ : 10/06/2016 - 13:55

القوات الليبية تقصف مواقع "داعش" في سرت

 

 

قصفت المدفعية الثقيلة للقوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية منذ فجر الجمعة 10 يونيو/ حزيران مواقع لتنظيم "داعش" في وسط سرت، غداة دخول هذه القوات إلى المدينة.

وفي بيان للقوات الحكومية على حساب عملية "البنيان المرصوص" لتحرير سرت في موقع "فيسبوك": تابعته "وكالة البراق الأخباريه" ،اليوم الجمعه، "قواتنا تدك بالمدفعية الثقيلة تمركزات لداعش في محيط مجمع قاعات واغادوغو" الواقعة في وسط المدينة الساحلية في الشمال. وكانت القوات الحكومية تمكنت يوم الخميس من دخول المدينة بعدما حققت تقدما متسارعا على الأرض في الأيام الماضية من جهتي الشرق والغرب.

 

ويأتي ذلك بعد نحو شهر من انطلاق عملية "البنيان المرصوص" في 12 مايو/ أيار الماضي، وتسعى قوات حكومة الوفاق المدعومة من المجتمع الدولي إلى استعادة سرت من تنظيم "داعش" الذي يسيطر عليها منذ يونيو/حزيران عام 2015.

وقال المتحدث العسكري باسم غرفة عمليات سرت محمد الغصري :"دخلت قوات الجيش وسط المدينة، وهناك اشتباكات مع القناصة في أعلى البنايات ومركز واغادوغو" للمؤتمرات، مضيفا أن "العملية لن تدوم طويلا، وستستمر يومين أو ثلاثة على الأكثر".

من جهته صرح آمر القطاع الأوسط للقوات البحرية العقيد بحار رضا عيسى: " قواتنا تسيطر على ساحل سرت بالكامل. لن يستطيع الدواعش الفرار عبر البحر"... "قمنا بالعديد من الضربات من البحر غرب سرت لفتح الطريق لتقدم القوات البرية".