نائب: رفض كتلة الاصلاح للفياض غير موضوعي ولا يمكن إدارة العراق بالمزاجيات

0 669

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون بهاء الدين محمد، اليوم الأحد، ان تحالف الاصلاح يرفض ترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية غير موضوعي، مبينا انه لا يمكن إدارة العراق بالمزاجيات.

وقال محمد في حديث تابعته، البراق نيوز، إن ” تشكيل الحكومة العراقية كان عن طريقين النافذة الالكترونية او تقديم الوزراء لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي وكان له الحرية الكاملة باختيار وزرائه وشرطنا ان تكون الكابينة قوية تلبي طموح الشارع العراقي”.

وأضاف ان “الوزرات التي لم تحسم الى الان 8 وزارات اغلبيتهم حسموا عدا الداخلية والدفاع وسنلجأ الى البرلمان ويكون التصويت عن طريق اعضاء مجلس النواب وليس عن طريق الاتفاقات السياسية”، عازيا ذلك الى ان “ملف الوزرات الامنية شائك وصعب ولم نتوصل على نتائج نهائية واتفاق نهائي مع تحالف الاصلاح “.

واشار الى ان “الاصلاح يرفض فالح الفياض لأسباب غير موضوعية من دون ادلة وبراهين تثبت على عدم نزاهته او انه انسان غير مهني وهذا امر مرفوض”، مبينا ان “الرفض شخصي لمجرد مشكلته مع النصر والدكتور العبادي باعتباره خرج من النصر”.

واكد ان “إذا كان اعتراضهم مقنع يمكنهم ان يقدموا مرشحا ويصوت عليه ولكن رفضهم بدون سبب وكأنما العراق يدار بالمزاجيات وهذا ما نرفضه”.

وأشار الى ان “جلسة البرلمان الاربعاء المقبل او الجلسة التي تليها سنصوت على الوزراء وباعتبار كتلة البناء الكتلة الاكبر داخل البرلمان ومن الممكن ان نمرر وزراء الداخلية والدفاع”.

 888 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.