الحكيم للحلبوسي: ينبغي إلغاء امتيازات أعضاء مجلس النواب

0 652

طالب رئيس تحالف الاصلاح والاعمار عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بإلغاء امتيازات النواب، مشددا على اهمية استعادة الثقة بمجلس النواب.

وذكر مكتب الحكيم في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، “ان الحكيم بحث خلال استقباله رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مستجدات الوضع السياسي في العراق وبين أهمية تضافر الجهود لتحقيق تطلعات الشعب العراق وتحقيق ما وعدت به الكتل السياسية المواطن العراقي في حملاتها الانتخابية”.

وشدد على “ضرورة استكمال الكابينة الحكومية وتقديم الافضل للوزارات المتبقية وجددنا دعمنا للحكومة العراقية في تنفيذ برنامجها الحكومي”.

كما أكد عمار الحكيم خلال اللقاء “أهمية استعادة الثقة بمجلس النواب والشروع بأداء المهام التشريعية والرقابية” مشدداً على “ضرورة إبداء أعلى درجات الشفافية بما يتعلق باستحقاق اعضاء مجلس النواب، وإلغاء الامتيازات التي تعزز الفارق بين النائب وباقي الدرجات في الدولة العراقية، ودعونا أيضاً الى توحيد الرؤى لتمرير القوانين المهمة خاصة القوانين التي تمس هيكل الدولة العراقية”.

وختم البيان بالتأكيد على “أهمية الانفتاح على المحيط الاقليمي والدولي من منطلق المصالح المشتركة” مشيراً الى، ان “مصلحة العراق بأن يكون جسراً بين الفرقاء لا ساحة للصدام والتقاطع”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.