العبادي وبارزاني يتفقان على استمرار التنسيق بين المركز والاقليم ضمن “العراق الواحد”

0 241

أكد رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني على اهمية استمرار التنسيق والتعاون بين المركز والاقليم ضمن “العراق الواحد”، مشيرين الى تعزيز العمل المشترك بين قواتنا الامنية والبيشمركة.

وقال مكتب العبادي في بيان تابعته البراق نيوز، إن الاخير “استقبل اليوم الجمعة، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني السيد مسعود بارزاني والوفد المرافق له”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع العامة في البلد والحراك السياسي لإكمال تشكيل الحكومة والرؤية العامة للمرحلة المقبلة”.

وأضاف البيان انه جاء “ضمن الإطار الدستوري وتعزيز العمل المشترك بين قواتنا الامنية والبيشمركة الذي تجلى في الحرب على عصابات داعش الارهابية وتحرير كامل الاراضي العراقية والحفاظ على المنجز المتحقق في هذا المجال”.

واشار البيان الى أن “اللقاء شهد كذلك مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على ان المرحلة المقبلة تتطلب تضافر الجهود لخدمة المواطنين”.

ويعد هذا اللقاء هو الاول الذي يجمع بين بارزاني والعبادي، بعد اجراء استفتاء الانفصال عن العراق منذ أكثر من عام، وما تلاه من احداث سياسية وامنية وازمات بين المركز والاقليم خلال تولي العبادي رئاسة الحكومة الاتحادية وبارزاني رئاسة اقليم كردستان في حينها.

 425 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.