التجارة تبحث إمكانية أنشاء وتأهيل السايلوات المتضررة بالأنبار والموصل مع شركة دولية

0 295

التقى وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية هيثم جميل الخشالي، اليوم الاحد، وفد شركة لورينكو الصينية لبحث أمكانية بناء سايلوات حديثة أو تأهيل المتضررة منها جراء العمليات الإرهابية التي شهدتها محافظتي الموصل والأنبار.

وقال بيان لوزارة التجارة تلقته / البراق نيوز/ أنه” جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون في أمكانية أنشاء سايلوات حديثة تصل طاقاتها الخزينة إلى ما يقارب مئة ألف طن من الحبوب أو تأهيل البنى التحتية للسايلوات القديمة وإمكانية تجهيزها بالمعدات المتطورة وخصوصاً الحديثة منها”.

 وأضاف البيان أن” الخشالي أوضح أن الشركة العامة لتجارة الحبوب تعتمد المواصفات القياسية في أنشاء الصوامع والسايلوات حيث تم تزويد الوفد بنموذج للمواصفات المعتمدة وذلك للاطلاع عليها وبيان مدى أمكانية الشركة تطبيقها في حال تم الاتفاق على أنشاء المشاريع الجديدة أو تأهيل السايلوات المتضررة”.

وأشار إلى” أهمية مراعاة التكاليف لأنشاء المشاريع الجديدة وتوفير التخصيصات اللازمة من قبل الشركة لتناسب تلك التخصيصات مع حجم المشروع والمواصفات المطلوبة من قبل الشركة وذلك من ناحية الطاقات الخزينة وطريقة بناء السايلو فيما إذا كان كونكريتي أو معدني أو حتى شكله”.

من جانبه قال رئيس الوفد بأن” الشركة مستعدة لأقامه تعاون مشترك مع العراق في مجال بناء السايلوات على نحو ما تم تنفيذه في دولة الصين وبنفس المواصفات المعتمدة لديهم بالإضافة إلى تجهيزها بالأجهزة التي تتناسب مع الظروف الطبيعية لدولة العراق”.

وأضاف أن” شركته نفذت العديد من المشاريع مثل المصانع منذ ثمانينات القرن الماضي وأن الشركة تعمل في مجال النفط والاستثمار ومجال المقاولات الدولية واستخراج المعادن والأسلحة”.

533 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.