العراق يفاتح كوستاريكا لتأمين مباراة ودية قبل كأس آسيا

0 298

أكد المدير الاداري للمنتخب الوطني، باسل كوركيس، أن اتحاد الكرة فاتح نظيره الكوستريكي، من اجل تأمين مباراة ودية بين المنتخبين قبل الولوج بنهائيات كأس آسيا بالأمارات 2019.

وقال كوركيس في بيان لاتحاد الكرة، إن “مواجهة العراق وفلسطين قائمة في وقتها المحدد، ولا يوجد اي اشعار رسمي من الاشقاء يقضي بإلغاء المباراة او تغييرها الى موعد اخر”.

واوضح أنه “سبق أن أعلنا المواعيد الخاصة بتحديد المباريات الدولية الودية مع الصين في الرابع والعشرين من الشهر المقبل، وفلسطين في الثامن والعشرين منه، على أثر الموافقات الممنوحة من قبل الاتحادات الوطنية والتي ارسلت تأكيدا على المواعيد، الامر الذي ينفي تماما اي انباء لأجراء أي تغيير”.

واضاف: “قد تثار في العديد من وسائل الاعلام قوائم تخص لاعبي المنتخب الوطني، وهي بصراحة لا تخرج عن اطار التكهنات بحكم ان عددا وافرا من اللاعبين باتوا واضحين للجماهير، وقد يكون التغيير طفيفا على لاعبين معدودين فقط, لذا فالقائمة الرسمية لمعسكر قطر ستعلن في العاشر من شهر كانون الاول المقبل”.

وبين أن “القائمة النهائية التي ستشترك في بطولة اسيا، والتي تضم “23” لاعبا فقط، سيتم الاعلان الرسمي عنها بعد ارسالها الى اللجنة المنظمة في السادس والعشرين من الشهر المقبل”.

ولفت الى ان “المحاولات جارية لتأمين مباراة في الإطار الدولي الودي في الثاني من شهر كانون الثاني من العام المقبل، حيث ينتظر اتحاد الكرة رد الاتحاد الكوستاريكي، الذي تمت مفاتحته مؤخرا، على ان يكون حسم الموضوع خلال الفترة القليلة المقبلة”.

وتابع كوركيس، أن “كاتانيتش أكد ان في حال عدم تأمين مباراة ثالثة فلن يكون ذلك بمثابة مشكلة تترصد لتحضيرات الوطني، بعد وصوله الى قناعة بخصوص المباريات المطروحة قياسا بالفترة الزمنية المتبقية على انطلاق السباق الاسيوي”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.