العرداوي: اميركا تهيمن على الأجواء العراقية وتنقل الدواعش من الغرب الى الشرق

0 318

كشف الخبير الامني عباس العرداوي، اليوم الجمعة، عن هيمنة القوات الأميركية على الاجواء العراقية وادارة العمليات المشتركة، مشيرا الى ان تلك القوات عملت على نقل الدواعش من الغرب الى الشرق عند حوض حمرين وقرب حدود.

وقال العرداوي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “القوات الاميركية تفرض حظراً على الطيران العراق بحدود 20 كم عن اسوار قواعدها، كما انها لا تسمح لأي طيران عراقي عسكري الا بعد معرفة الاحداثيات والوجهة وبتنسيق من العمليات المشتركة”.

واضاف ان “القواعد الاميركية تمنع تواجد القوات الامنية العراقية قرب الحدود مع سورية، وبالتالي فأن ذلك انتهاكاً لسيادة العراق ومخالف للتفاهمات العسكرية”.

وبين ان “اتفاقية الإطار الاستراتيجي لم تمنع الطيران العراقي من التحليق في الاجواء، بل العكس فأن القوات الاميركية يفترض بها ان تطلب موافقة العراق للتحليق والطيران في اجوائه، خاصة انها تتنقل بين الكويت وقاعدة عين الاسد في الانبار بالإضافة الى تنقلاتها الى شمال العراق”.

واوضح ان “حركة الاميركان تتم خارج ارادة العراق، وخرقا للقانون والسيادة العراقية، كما ان هناك مناطق محجوبة المعرفة عن القوات الامنية خاصة حوض حمرين، حيث تقوم اميركا بنقل الارهابيين من مناطق غرب وشمال العراق الى شرقه في المنطقة المذكورة قرب الحدود الايرانية “.

واكد ان “هناك ضعف في الاداء الحكومي مع ما تقوم به اميركا من استغلال لمساحات كبيرة ونقل للدواعش من منطقة لأخرى، كما ان هناك هيمنة اميركية على قيادة العمليات المشتركة واللوم كله يقع على القيادات العليا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.