وزير الطاقة الامريكي ​يؤكد لعبد المهدي استعداد بلاده لتطوير قطاعي الكهرباء والنفط

0 435

أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لوزير الطاقة الامريكي، اليوم الثلاثاء، أن استقرار العراق بعد هزيمة تنظيم “داعش” وفر فرصة كبيرة لعمل الشركات العالمية، فيما أكد الوزير الامريكي استعداد بلاده لتطوير قطاعي الكهرباء والنفط في العراق.

وقال مكتب عبد المهدي، في بيان تلقت/البراق نيوز/ نسخة منه، ان “عبد المهدي أكد خلال استقباله وزير الطاقة الامريكي ريك بيري والوفد المرافق له، على اهمية تطوير العلاقات بين العراق والولايات المتحدة في جميع المجالات”.

وشدد عبد المهدي على “ضرورة توسيع التعاون في مجالات الطاقة والنفط والملفات الاقتصادية التي وضعتها الحكومة العراقية في مقدمة اولويات عملها بما يحقق نمو وازدهار الاقتصاد العراقي والاستثمار الأمثل لموارده الطبيعية”.

واشار الى ان “استقرار العراق بعد هزيمة داعش يوفر فرصة كبيرة لعمل الشركات العالمية وتحفيز النشاط الاستثماري في جميع المحافظات العراقية”.

من جهته أكد، وزير الطاقة الامريكي “دعم بلاده للحكومة العراقية في المجالات كافة ولتوجهها بتعزيز الاستقرار وإعمار العراق وتطوير الاقتصاد وخصوصا في مشاريع الطاقة واستعدادها للمساهمة بتطوير ودعم قطاعات الطاقة الكهربائية والنفط وفق خطط وتوجهات واولويات الحكومة العراقية”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.