الحلبوسي: الحكومة والبرلمان مطالبان بإصدار تشريع خاص بالأقليات الدينية

0 322

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، ان الحكومة ومجلس النواب يجب ان يعملان على اصدار تشريع خاص بالأقليات الدينية، فيما اعتبر ان الاحتفاء بأعياد الايزيدية هو أحد ركائز الموروث الديني والاجتماعي العراقي.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان تلقت / البراق نيوز/ نسخة منه، إن” رئيس مجلس النواب زار معبد لالش في قضاء الشيخان لمشاركة أبناء الديانة الأيزيدية بمناسبة حلول عيد الصيام”، مبيناً ان” الاحتفاء بأعياد الأيزيدية هو أحد ركائز الموروث الديني والاجتماعي العراقي وهم جزء لا يتجزأ من هذا الموروث”.

وأضاف أن” هذا العام مختلف على جميع الأصعدة، حيث تزامن مع الذكرى الأولى للنصر على إرهاب داعش، وكذلك وقوف المجتمع الدولي ومؤسساته الإنسانية والثقافية موقفا مشرفا بمنح ابنة العراق الأيزيدية نادية مراد جائزة نوبل للسلام”.

ولفت الى أن” الإسلام بريء من كل محاولات داعش، فهو دين المحبة والتسامح والإخوة والتعايش الذي احتضننا مسلمين ويزيديين طوال مئات السنين”، موضحاً أن” البرلمان والحكومة مطالبان بالعمل على إصدار تشريع خاص بهذه الشرائح وتوصيفها واستحقاقاتها التاريخية والقانونية؛ لينعموا وبقية الطوائف والمكونات بالخير والرفاه في مدنهم ويعودوا إلى ديارهم سالمين”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.