البعيجي يطالب بدعم “كبير” للزراعة بعد توفر مياه الامطار

0 293

أكد عضو في لجنة الزراعة النيابية، اليوم الاثنين، على ضرورة استثمار مياه الامطار في دعم قطاع الزراعة، مطالبا وزارتي الزراعة والموارد المائية بالتعاون وتقديم كافة التسهيلات للمزارع العراقي.

وقال النائب منصور البعيجي، في بيان صحافي تلقت /البراق نيوز/، نسخة منه، ان “يجب استثمار مياه الامطار في دعم قطاع الزراعة في البلد خصوصا في موسم الصيف”، مطالبا “وزارتي الزراعة والموارد المائية بالتعاون معا من اجل دعم الزراعة في البلد وتقديم كافة التسهيلات للفلاح العراقي من اجل زراعة أكبر مساحة من الاراضي”.

واشار البعيجي، الى ان “السنوات السابقة تعرض البلد لازمة كبيرة في المياه بسبب قلة الامطار وقطع المياه من دول المنبع الى العراق بشكل كبير مما ادى الى تدهور الزراعة في البلد”.

وأوضح ان “قطاع الزراعة من اهم الموارد للبلد بعد النفط لانه يتم الاعتماد عليه بشكل كبير داخليا وتصدير المحاصيل الزراعية الى الخارج”، مشددا على أن “يكون الدعم للزراعة كبيرا خصوصا بعد توفير كمياة كبيرة من المياه ولايوجد اي سبب لتقليل مساحة الاراضي الزراعية ولكافة المحاصيل”.

واضاف يجب ان “نغير واقع الاعتماد على النفط كمورد اساسي للبلد والاعتماد على الزراعة ومن ثم الصناعة والتجارة لذلك سنعمل على توفير كافة الإجراءات المناسبة للمزارع العراقي”.

وشدد على ان “تكون السنة المقبلة زراعية ولن نحتاج استيراد اي محصول من خارج البلد خدمة للمزارع العراقي وتعزيز لموارد البلد وعدم الاعتماد على النفط كمورد اساسي للبلد”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.