النزاهة توضح تفاصيل ضبطها عَمَليَّة كبرى لتهريب سعات الإنترنت في كركوك

0 205

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن التفاصيل الكاملة لعملية الضبط بحق مهربين لسعات الإنترنت في محافظة كركوك، مشيرة إلى أن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة استحصلوا على قرار قضائي بضبط كل ما له مساس بالجريمة.

وقالت الهيئة في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إنها شكلت “فريق عمل برئاسة أحد محققيها وبموجب أمر وزاري صادر عن رئاستها، ضم في عضويته محققا ومهندسا من مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة، وموظفين من الشركة العامة للاتصالات وهيئة الإنترنت، وقد نفذوا بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني ومكتب المفتش العام لوزارة الاتصالات ولجنة إزالة التجاوزات والشرطة المحلية، عملية الضبط”.

وأضافت، أن “محققي الهيئة وأعضاء الفريق والجهات المتعاونة توجهوا إلى منطقة قره هنجير الواقعة على طريق كركوك – سليمانية، التابعة إداريا إلى محافظة كركوك، والتي تعد من المناطق النائية والقلقة أمنيا، حيث تم ضبط ثلاثة أبراج مثبت عليها أجهزة متطورة لنقل سعات الإنترنت، وتقدر مبالغ السعات المهربة بملايين الدولارات”.

وبينت أنه “بموجب أمر قاضي التحقيق المختص تم ضبط أحد المتهمين، إضافة إلى ستة أشخاص آخرين في الموقع كانوا يعملون على صيانته، إذ تم فيما بعد تكييف الأشخاص الستة المضبوطين كشهود في القضية وأدلوا بأقوالهم التي قادت إلى تشخيص مالك برجين من الأبراج الثلاثة”.

وأكدت الهيئة، “تعرض محققيها الذين نفذوا عملية الضبط إلى مضايقات ومخاطر من قبل أشخاص يدعون انتماءهم إلى جهات رسمية”، لافتةً في الوقت نفسه إلى أنها “تريثت في الإعلان عن عملية الضبط؛ بغية استكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية الخاصة بالعملية، وحفاظا على سير التحقيق فيها”.

 329 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.