الفتح: البرلمان سيعلن موقفه من زيارة ترامب والوجود الاميركي بجلسة طارئة

0 189

بين النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي، اليوم الجمعة، ان البرلمان قد يعقد جلسة طارئة لإعلان موقفه من زيارة ترامب غير الرسمية الى العراق والوجود الاميركي في القواعد داخل البلاد، مؤكداً ان اميركا تسعى لتعزيز وجودها في العراق من اجل استهداف إيران.

وقال الموسوي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “رئاسة البرلمان قد تدعو خلال الايام القليلة المقبلة الى عقد جلسة طارئة على خليفة دخول ترامب الى العراق خلسة وبشكل غير رسمي، واتخاذ موقف حيال ذلك”.

واضاف ان “المجتمع الدولي رفض زيارة ترامب غير الرسمية الى العراق، وعد ذلك انتهاكاً لسيادة العراق، الامر الذي سينعكس على ترامب وبلاده سلباً في الايام المقبلة”.

واوضح ان “العراق بامكانه اخراج القوات الاميركية من قواعدها، عبر الطرق السياسية من دون اللجوء الى استخدام القوة، خاصة ان اميركا على دراية تامة ان العراق لم يعد كما كان سابقاً واصبحت لديه قوة شهد العالم لها وبقدرتها على مواجهة كل الصعاب”.

وبين ان “اميركا سحبت قواها من افغانستان وسورية نحو العراق من اجل تنفيذ مخططها لاستهداف ايران متى ما ارادت ذلك، حيث تسعى الى تنفيذ خطة جديدة ضمن استرتيجتها في الشرق الأوسط”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.