صالح يستقبل رئيس الوزراء الاردني ويؤكد حرص العراق على تطوير العلاقات بين البلدين

0 391

استقبل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، في قصر السلام ببغداد، اليوم السبت، رئيس الوزراء الاردني الدكتور عمر الرزاز والوفد المرافق له.

وبحسب بيان لأعلام رئاسة الجمهورية تلقت/ البراق نيوز/ نسخة منه، أكد صالح، خلال اللقاء على” أهمية تعزيز روابط الأخوة وتطوير سبل التعاون البناء بين العراق والاردن، سيما ان البلدين يرتبطان بعلاقات تاريخية مميزة”، مشيراً الى” حرص العراق على تعزيز العلاقات الثنائية، والارتقاء بها لتحقيق طموح وتطلعات الشعبين الشقيقين”.

وشدد ايضاً على” اهمية ترسيخ اسس السلام والاستقرار في المنطقة، وضرورة تجنب عبث الحروب والنزاعات التي تستنزف الطاقات البشرية والمادية، والركون الى لغة الحوار الجاد والصريح لمعالجة الازمات كافة”.

كما بحث مع رئيس الوزراء الاردني توسيع التعاون الثنائي في مجالات الصناعة والتجارة والطاقة، فضلا عن مناقشة المشاريع الاستراتيجية بما يحقق التكامل الاقتصادي.

وفي ختام اللقاء حمّل رئيس الجمهورية تحياته الى العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وتمنياته لجلالته بالتوفيق وللشعب الاردني الشقيق المزيد من التقدم والتطور.

من جانبه، أعرب الرزاز عن بالغ سروره بلقاء سيادة الرئيس، مجدداً موقف المملكة الداعم للعراق في المجالات كافة، مبدياً استعداد بلاده في المساهمة بإعادة اعمار المدن المحررة.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.