نائب عن البناء: اميركا تدرك قوة العراق ولن تجازف بالدخول من جديد

0 216

أكد النائب عن تحالف البناء فاضل الفتلاوي، اليوم الأحد، ان الادارة الاميركية أدركت جيداً قوة وقدرة العراق على مواجهة مختلف التحديات وخاصة بعد تحقيق النصر على الارهاب وتحرير اراضيه، لافتاً الى ان اميركا لن تجازف بدخول العراق مرة اخرى من خلال المجيء بقواتها من افغانستان وسورية الى البلاد.

وقال الفتلاوي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “العراق لم يعد كما كان سابقاً خاصة بعد ان حقق النصر الكبير على داعش الارهابي واستطاع تحرير كامل اراضيه، بالإضافة الى انه يملك ارادة قوية، كل هذه العوامل تدركها اميركا جيداً، الامر الذي يجعلها تضع للعراق ألف حساب قبل القيام بأي خطوة”.

واضاف ان “اميركا لم تعد قادرة على فرض ارادتها على العراق، كما انها لن تتمكن من المجيء بقواتها من افغانستان وسورية وتجعل العراق قاعدة لها”، مبينا أن “دخول اميركا الى العراق مرة اخرى، تمثل خطوة غبية، لان العراق لديه قوات كبيرة قادرة على حماية الحدود والتعامل مع مختلف المواقف وخاصة الاحتلال”.

وكان النائب عن تحالف الاصلاح عباس عليوي رجح في تصريح سابق، عقد جلسة البرلمان الطارئة خلال اليومين المقبلين لمناقشة تداعيات زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب “الاستفزازية” للعراق، مشيرا الى ان البرلمان سيطلب استضافة رئيسي الجمهورية برهم صالح والوزراء عادل عبد المهدي لتوضيح حقيقة الزيارة.

 390 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.