الصين تؤكد إجراء محادثات تجارية مع أمريكا في بكين الأسبوع المقبل

0 344

أكدت الصين، اليوم الجمعة، أن وفدا من الولايات المتحدة على مستوى نواب الوزراء سيزور بكين الأسبوع المقبل لإجراء محادثات تجارية، موضحةً أن المحادثات تهدف لبلورة الاتفاقات التجارية التي تم التوصل إليها بين الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في الأرجنتين الشهر الماضي.

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان لها إن” المحادثات المقررة الاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل، ستكون أول اجتماع وجها لوجه بين الدولتين حول التجارة منذ أن وافق شي وترامب على هدنة لمدة 90 يومًا في بوينس آيرس مطلع الشهر الماضي.

واكد البيان أن” نائب الممثل التجاري الأمريكي جيفري جريش سيقود الوفد الأمريكي، دون الكشف عن رئيس الوفد الصيني”، مشيراً الى ان” الوفد الأمريكي سيجري محادثات استباقية وبناءة مع مجموعة العمل الصينية حول كيفية تنفيذ توافق مهم توصل إليه رئيسا الدولتين في الأرجنتين”.

تجدر الإشارة الى ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب وافق على تعليق الزيادة المقررة في الرسوم الجمركية على الواردات السنوية من الصين والبالغة قيمتها 200 مليار دولار، حتى بداية مارس/ آذار المقبل.

كما قررت الصين بشكل مؤقت، خفض التعريفات الجمركية على واردات السيارات الأمريكية لنفس الفترة، محذرةً مؤسسات دولية عديدة، من تأثيرات الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة على الاقتصاد العالمي برمته.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.