منافسات كاس آسيا 2019 تنطلق اليوم في الامارات

0 299

تنطلق مساء، اليوم السبت، في دولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019، بمشاركة 24 منتخبا من القارة، إضافة إلى المنتخب الأسترالي، وتستمر حتى الأول من شباط المقبل.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الآسيوية المحدد له الخامسة والنصف مساء اليوم على ملعب “مدينة زايد الرياضية”، بعدما وعدت اللجنة المنظمة بتقديم حفل افتتاح استثنائي وغير مسبوق لن تتجاوز مدته 13 دقيقة طبقاً لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الآسيوي.

 وذكرت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، أن “حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الآسيوية المحدد له بملعب “مدينة زايد الرياضية”، سيحظى بمشاهدة قياسية ستصل لـ 300 مليون مشاهد”.

وأضافت الصحيفة أن “حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الآسيوية سيعبر عن الهوية الوطنية والروح الرياضية التي تميز شعب دولة الإمارات، التي تستضيف البطولة للمرة الثانية في تاريخها”.

وسيسبق افتتاح الدورة، حفل موسيقي استعراضي على ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبو ظبي، يشارك فيه 600 عارض يقدمون ثلاث لوحات فنية، بجانب نماذج للصقور الضخمة، ونموذج ضخم لكأس اسيا الجديدة.

ويختتم الحفل، الذي سيتم برعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو، بأوبريت يحييه عدد من الفنانين”.

ويبدأ الجزء الرسمي في البطولة بالمباراة الافتتاحية، التي تجمع بين فريقي الإمارات والبحرين، واللذان يشاركان ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبي الهند وتايلند.

وتعد بطولة كأس آسيا لكرة القدم لعام 2019 بمثابة البطولة السابعة عشر للقارة، وهي بطولة كرة القدم الدولية للرجال، التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كل أربع سنوات.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.