الحلبوسي يؤكد في ذكرى تأسيس الجيش على دعم المؤسسة الوطنية واستقلالها

0 265

أكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، في الذكرى الـ 98 لتأسيس الجيش العراقي، اليوم الأحد، على دعم المؤسسة الوطنية واستقلالها.

وقال الحلبوسي في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، “أيها الأبطال الشجعان من أبناء الجيش العراقي البطل، نقف اليوم إجلالا وتقديرا ونحن نستحضر المناسبة الغالية على قلوبنا، محتفلين بعيد التأسيس الثامن والتسعين، مفتخرين بمهنيتكم العالية، وتضحياتكم العظيمة، وبسالتكم الفريدة، وسهركم في الدفاع عن الوطن ووحدته، حين وقفتم طوال قرن من الزمن حاجزا منيعا تتكسر دونه كلُّ طموحات الأعداء”.

‏واضاف “أيها الإخوة الشجعان لقد حققتم نصرا تاريخيا مع إخوانكم في تشكيلات قواتنا البطلة، فقاتلتم بالنيابة عن العالم، ودحرتم داعش، وطهرتم أرضكم منها، وقدمتم نموذجا فريدا في التضحية والشجاعة خلال تأدية مهامكم بمهنية عالية، انطلاقًا من عقيدتكم العسكرية المتمثلة في حماية السيادة العراقية والشعب، والحفاظ على مؤسسات الدولة، والدفاع عن وحدة تراب الوطن”.

وتابع الحلبوسي”أيها الأبطال الغيارى لقد شكلتم ومنذ بزوغ فجر تأسيس الدولة العراقية الحديثة درعًا واقيًا ضد كل عدوان خارجي، وبرهنتم على قدرة هائلة أدهشت العالم حين قدمتم كلَّ أنواع الإغاثة والدعم للنازحين الفارين من نار المعركة، كذلك لا يمكن إغفال مقدرتكم المحترفة في خوض الصراع مع العدو لتخليص مئات الآلاف من الرهائن المحاصرين في مناطق احتلال داعش”.

واستطرد “كل عام وأنتم سور الوطن ودرعه الحصين، نحييكم تحية إجلال وإكبار بجميع صنوفكم، ونجزم أن التاريخ سيسجل أسماءكم بأحرف من نور، وسيخلد وقفتكم بردكم الهجمة الإرهابية، فقد اعدتم إلى العراق هيبته وحفظتم المنطقة من شرٍّ عظيم، الرحمة والخلود لشهداء جيشنا الباسل ولكل شهداء العراق الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن، لننعم اليوم بالأمن والاستقرار بفضل هذه الدماء الزكية الطاهرة”.

 424 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.