وزير النفط: سنعمل على ايجاد فرص عمل للشباب وتوفير البعثات الدراسية للخارج

0 245

أكد وزير النفط ثامر عباس الغضبان، اليوم الاثنين، ان الوزارة ستعمل على ايجاد فرص عمل للشباب وتوفير البعثات الدراسية للخارج.

وقال مكتبه في بيان تلقت / البراق نيوز/ نسخة منه، إن” نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان استقبل اللجنة التنسيقية لخريجي هندسة النفط بمكتبه للاستماع الى طلباتهم”.

واضاف ان “الوزارة مهتمة بموضوع تعين خريجي هندسة النفط وفق الاسس والقوانين والتعليمات النافذة”، مبينا ان ” الوزارة مقيدة بتعليمات الموازنة الاتحادية والتي لم تقر بعد، وليس لدى الوزارة العلم بالدرجات الوظيفية المخصصة لها ضمن الموازنة، لكن على الرغم من ذلك فان الوزارة ستعمل على عدة محاور من اجل توفير فرص العمل ومنها اعداد استمارة الكترونية تتضمن المعلومات الاساسية للمتقدمين، كذلك مفاتحة الشركات النفطية لبيان فرص العمل والتخصصات المتوفرة”.

واوضح ان “الوزارة ستعمل على توفير فرص للبعثات الدراسية خارج البلاد للخريجين في مجال هندسة النفط، وسيتم اعتماد مبدأ التنافس بين المتقدمين، فضلا عن توفير فرص للتدريب والتطوير على الاختصاصات الدقيقة للعمل في القطاع النفطي”.

وتابع ان “المطالب التي يطرحها من قبل الخريجين وتظاهرهم امر مشروع اقره الدستور العراقي”، مشددا على “ضرورة دراستها من قبل الحكومة العراقية والوزارة “.

واوعز الى “الجهات المعنية في الوزارة بالمتابعة الحثيثة لتنفيذ هذه التوجيهات”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.