نائبة: نعتزم استضافة وزير الزراعة للوقوف على “الوباء المجهول” في مزارع الطماطم

0 317

اعلنت النائبة اقبال عبد الحسين الماذي، اليوم الثلاثاء، عزمها جمع تواقيع لاستضافة وزير الزراعة لمعرفة سبب اصابة مزارع للطماطم بـ “وباء مجهول”.

وقالت الماذي في بيان تلقت / البراق نيوز/ نسخة منه، إن” وباء مجهولاً ضرب مزارع الطماطم حسب ما أعلنه رئيس الجمعيات الفلاحية في العراق دون معرفة الاسباب”.

واكدت ان” مثل هذه الاوبئة تصيب العراق مع قرب اعلانه الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية او الحيوانية كما حصل مع الاسماك عندما نفقت الاف الاطنان منها في محافظة بابل بعيد اعلان ذلك”.

واستغربت الماذي من” صمت وزارة الزراعة ازاء ما يحصل من اوبئة في المحاصيل الزراعية وعدم الاهتمام بما يجري فيها، في حين ان الوزارة يجب ان تعمل على ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي بالتزامن مع الموسم الحالي والذي شهد كثافة في سقوط الامطار التي يمكن ان تحيي الاراضي والمحاصيل الزراعية”.

وتابعت “بالإضافة الى ايجاد بدائل للاقتصاد العراقي عن التباين الحاصل في اسعار النفط الذي يشكل 98% من الموازنة العامة للدولة”.

وأكدت على “ضرورة تسلم اجابات شافية ووافية اثناء استضافة الوزير عن نوعية هذا الوباء المجهول وما هي خطط الوزارة للاهتمام بالقطاع الزراعي وتنميته خلال المرحلة المقبلة”.

 497 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.