الخدمات النيابية: الكثير من العمالة الأجنبية في العراق متورطة بأعمال إرهابية

0 238

كشفت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، اليوم الأربعاء، عن ورود معلومات بتورط الكثير من العمالة الأجنبية في العراق بإعمال إرهابية ونقل أمراض وعمليات خطف أطفال من المنازل، مشيرة الى الاتفاق مع الجهات الأمنية على غلق مكاتب تشغيل العمالة الأجنبية بالعراق.

وقال عضو اللجنة وليد السهلاني في حديث صحفي تابعته، البراق نيوز، إن” اغلب العمالة الأجنبية في العراق تدخل بسمة دخول سياحية ومن ثم يتم ترتيب عقد عمل لهم بداخل العراق”.

وأضاف ان” دخولهم بصفة سياحية تسبب بمشاكل كثيرة للبلاد غير العمل”، مشيرا الى ان” معلومات كثيرة وردت عن نقل عدد من العمال الأجانب الأمراض المعدية نتيجة عدم امتلاكم شهادات صحية”.

وأوضح ان” بعض المعلومات تشير الى تورط العمالة الأجنبية بأعمال إرهابية وخطف أطفال من داخل المنازل من قبل بعض المربيات الأجنبيات”.

وتابع السهلاني انه” تم الاتفاق مع وزارة العدل والداخلية والأمن الوطني على إلغاء جميع مكاتب التشغيل للعمالة الأجنبية داخل العراق ومتابعة العمال الأجانب الذين دخلوا بصفة سياحية”، مبينا ان” الاف العمال موجودين بالعراق حاليا انتهت سمات دخولهم ولازالوا يمارسون العمل من دون رقيب داخل شركات ومنازل ومحال ومطاعم”.

وكان النائب عن البصرة عبد عون علاوي كشف، أمس الثلاثاء، عن وجود 83 ألف عامل أجنبي بالشركات النفطية بالبصرة.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.