صادقون: السيارات المفخخة هي ردود واشنطن على المطالبات بخروج قواتها

0 221

أكد النائب عن كتلة صادقون البرلمانية عدي عواد، اليوم الاحد، أن السيارات المفخخة التي تنفجر في المناطق ومن بينها في قضاء القائم هي “ردود امريكية” على المطالبات بخروج قواتها من الاراضي العراقية.

وقال عواد في حديث تابعته البراق نيوز، ان “تنظيم داعش انتهى عسكريا لكن فكره وخلاياه النائمة مازالت موجودة وهي تعمل من وقت لأخر على محاولة اثبات الوجود من خلال تنفيذ عمليات ارهابية جبانة تجاه الابرياء في المناطق”، مبينا ان “الاجهزة الاستخبارية عليها مضاعفة جهودها لكشف العمليات الارهابية بشكل استباقي وقبل حصولها من خلال مصادرها خاصة ان زمر داعش اليوم تعمل بشكل سري من خلال خلاياها النائمة أكثر من التواجد على الارض”.

واضاف عواد، ان “عدم حسم وزاراتي الدفاع والداخلية لا علاقة له بارتفاع وتيرة العمليات الارهابية، خاصة ان الوزارتين تدار بالوكالة من قبل القائد العام للقوات المسلحة والمديريات الاستخبارية تعمل بشكل مستمر دون ان يأثر عليها عدم استيزار وزيري الدفاع والداخلية”، لافتا الى ان “ارتفاع وتيرة التفجيرات هو رسالة من امريكا بعد تعالي الاصوات المطالبة بخروج القوات الامريكية من اراضينا”.

وتابع قائلا، “حين قدمنا سؤال عن سبب تواجد قوات امريكية على الحدود ان كانت لأغراض التدريب والمشورة كان الجواب هو سيارة مفخخة انفجرت في قضاء القائم الحدودي وهذا دليل واضح على ان اجوبة امريكا على كل استفسار هو المفخخات”.

يشار الى ان سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق قرب سوق شعبية في قضاء القائم بمحافظة الانبار، انفجرت يوم الجمعة الماضي، ما ادى الى مقتل شخصين واصابة 25 اخرين بجروح.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.