نصيف تدعو عبد المهدي للحضور في البرلمان وايضاح عدد القوات الامريكية

0 272

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الاحد، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي للمجيء الى مجلس النواب وايضاح حقيقة اعداد القوات الامريكية وقواعدها والواجبات التي تقوم بها على اراضينا.

وقالت نصيف في حديث تابعته البراق نيوز، إن “هنالك ضبابية وعدم شفافية في عديد القوات الامريكية في العراق وعدد قواعدها وطبيعة واجبات تلك القوات على اراضينا، ولا توجد صورة واضحة من قبل القائد العام السابق للقوات المسلحة”، مشيرة الى “توجيه عدد من الكتب الى الحكومة السابقة لكن لم تكن هنالك اي اجابات”.

واضافت نصيف، ان “القائد العام للقوات المسلحة مطالب اليوم بالمجيء الى مجلس النواب وايضاح حقيقة تلك القوات واعدادها خاصة بعد ان اتضحت جزء من الصورة بعد مجيء ترامب الى قاعدة عين الاسد”، مشددة على “ضرورة بحث هذا الامر بشكل تفصيلي خاصة ان الاتفاقية الاستراتيجية الموقعة مع واشنطن حددت توجد القوات الاجنبية بالتدريب والمشورة فقط”.

وكشفت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، الثلاثاء 8 كانون الثاني 2019، عن توجه داخل مجلس النواب لإصدار قرار ملزم يخرج القوات الامريكية المتواجدة على الاراضي العراقية بشكل غير قانوني او شرعي.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.