البطالة المقنعة تصل الى الرياضة.. نجوم كرة القدم يبحثون عن اندية!

0 210

يعيش عدد من نجوم كرة القدم العالمية حالة بطالة، وتشكل سوق الانتقالات الشتوية الحالية فرصة لهم للبحث عن فريق جديد يمدد بقاءهم في الملاعب.

العملاق العاجي يايا توريه (35 عاما) هو صاحب الرقم القياسي (بجانب إيتو) في الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، كما حصد في مسيرته الحافلة مع أولمبياكوس وبرشلونة ومانشستر سيتي أكبر الألقاب على مستوى الأندية.

وفي ظل تدريب غوارديولا لمان سيتي فقد توريه مكانته بالفريق ليرحل الموسم الماضي، ويعود إلى فريقه السابق أولمبياكوس اليوناني ويبقى به حتى ديسمبر/كانون الأول وينهي التعاقد بالتفاهم، والآن ينتظر الحصول على فرصة في فريق جديد.

أما الفرنسي باتريس إيفرا (37 عاما) فيبحث عن فريق جديد بعد انتهاء عقده مع ويستهام الإنجليزي نهاية الموسم الماضي، حيث فشل في التعاقد مع ناد في الفترة الماضية رغم فوزه بالكثير من البطولات مع عدد من الأندية في فرنسا وإنجلترا وإيطاليا.

وفي حين عاد بول بوغبا للمشاركة من جديد مع مانشستر يونايتد بعد رحيل مورينيو، لا يجد شقيقه فلورنتين بوغبا (28 عاما) فريقا يلعب له حاليا. وكانت معظم الأندية التي لعب بها فلورنتين أندية فرنسية، غير أنه لعب حتى الصيف الماضي لفريق غانجلربيرليه أنقرة التركي، وهو عاطل عن العمل منذ ذلك الحين.

النجم النيجيري جون أوبي ميكيل (31 عاما) حصد لقب البريمييرليغ ثلاث مرات عندما كان في صفوف تشلسي الإنجليزي، ورحل عنه عام 2017 إلى نادي تيانجين تيدا الصيني. وكان قد وصل إلى مصر في مارس/آذار الماضي للانضمام إلى نادي الزمالك غير أن “صفقة القرن” فشلت.

وألغى أوبي ميكيل تعاقده مع الفريق الصيني قبل أسابيع، وما زال من غير الواضح هل ينتقل لفريق صيني آخر أم يعود إلى أوروبا.

مسيرة اللاعب البلغاري تعطلت مؤقتا بعد تجربة قصيرة في الهند (غيتي)

ويبحث الهداف الإيطالي جيوسيبي روسي (31 عاما) هو الآخر عن ناد جديد. وقد عانى روسي من إصابات متتالية، وكان حتى الصيف الماضي لاعبا بفريق جنوى. وسجل روسي في مسيرته بالأندية حتى الآن نحو 90 هدفا من بينها 64 هدفا في الدوري الإسباني حيث تألق هناك مع فياريال.

أما النجم البلغاري “العجوز” ديميتار برباتوف (37 عاما) الذي تألق على مدار سنوات في الدوري الروسي والألماني والإنجليزي والفرنسي، فلا يلعب لأي فريق حاليا بعد انتهاء فترة تعاقده مع نادي كرالا بلاسترز الهندي.

وأنهى المدافع الألماني الدولي السابق روبرت هوت (34 عاما) مسيرته كلاعب محترف في مطلع العام الجديد 2019. اللاعب الفائز بلقب البريمييرليغ مع تشيلسي مرتين وليستر سيتي مرة واحدة، انتهى عقده مع ليستر الصيف الماضي، وبقي دون ناد، ليعلن في هدوء وصمت اعتزاله اللعب.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.