اليوم.. قمة عربية مثيرة بين السعودية وقطر في كأس آسيا

0 220

يخوض منتخبا السعودية وقطر مواجهة حسم الصدارة عندما يتقابلان، اليوم الخميس، على إستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في كأس اسيا 2019 بالإمارات.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً لبنان مع كوريا الشمالية على إستاد مدينة الشارقة.

ويتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام السعودية، في حين لا زال رصيد لبنان وكوريا الشمالية خالياً من النقاط.

وضمنت قطر والسعودية التأهل إلى دور الـ16، في حين انحصرت فرصة لبنان وكوريا الشمالية في المنافسة على إحدى البطاقات الأربع المخصصة لأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز السعودية على كوريا الشمالية 4-0 وقطر على لبنان 2-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز قطر على كوريا الشمالية 6-0 والسعودية على لبنان 2-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 المنتخبين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

ويحتاج منتخب قطر لتحقيق التعادل من أجل ضمان الفوز بصدارة المجموعة، علماً بأن صاحب المركز الأول في هذه المجموعة يلتقي مع المنتخب الوطني العراقي في دور الـ16 من البطولة، في حين يلتقي صاحب المركز الثاني مع أول المجموعة السادسة (اليابان أو أوزبكستان).

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.