رسمياً.. البدء بجرد عقارات المربع الرئاسي في الجادرية لأول مرة منذ العام 2003

0 920

أعلنت دائرة عقارات الدولة، اليوم الخميس، المباشرة بجرد عقارات داخل المربع الرئاسي في منطقة الجادرية للمرة الاولى منذ 2003، فيما كشفت عن تهيئة اراض واسعة في بغداد والمحافظات لتوزيعها من قبل الحكومة بين مستحقيها وفق المبادرة الوطنية للإسكان.

وقال مدير الدائرة المهندس احمد الربيعي في تصريح صحفي، تابعته البراق نيوز، إن “دائرته شكلت لجنة بالتنسيق مع مكتب رئيس الجمهورية وآمر الفوج الرئاسي، للدخول الى المربع الرئاسي والمباشرة بجرد العقارات التابعة للدولة هناك على شكل وجبات”.

واكد الربيعي أن “الاجراء هو الاول منذ العام 2003، اذ لم يشهد المربع الرئاسي دخول اللجان لأجراء عمليات الجرد على العقارات التابعة للدولة”.

واضاف الربيعي، أن “دائرته ستقوم أيضا بالتنسيق مع مكتب رئيس الوزراء بحسم موضوع جرد العقارات في مجمعي الوزراء بمنطقتي القادسية والجادرية”، متوقعا “حسمها قريبا وذلك للاستجابة والتفاعل من قبل مكتب رئيس الوزراء لحسم ملفات حيوية كهذه”.

وكشف عن “اصدار دائرته اعماما وجهته الى جميع فروعها بالمحافظات لتهيئة اراض تصلح للإسكان تابعة للدولة ليتسنى فرزها وتوزيها بين مستحقيها”، منوها بان “دائرته نجحت في وقت سابق بتهيئة 30 ألف دونم بمحافظتي البصرة وصلاح الدين”.

 1,100 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.