نصيف تنتقد تصريحات محافظ البصرة بشأن المنافذ الحدودية في المحافظة

0 216

انتقدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون ،عالية نصيف، اليوم الاربعاء، ما وصفتها بالتهديدات التي أطلقها محافظ البصرة بإغلاق المنافذ الحدودية في المحافظة، محذرة من تجاوزه على صلاحيات الحكومة المركزية.

وقالت نصيف، في بيان تابعته البراق نيوز، ان “بإمكان المحافظ أسعد العيداني أن ينتقد إجراءات الهيئة العامة للمنافذ الحدودية وأن يطالب بتعديلها ويطرح وجهة نظره التي قد تلاقي قبولاً أو رفضاً، ولكن في جميع الأحوال لا يحق له أن يهدد بإغلاق المنافذ الحدودية في محافظته، فهذه مخالفة دستورية وقانونية، ثم انه لا يمتلك هذه الصلاحيات”.

وأضافت انه “كان بإمكانه أن يخصص من ايرادات المنافذ مبالغ مالية لتطويرها وكما جاء في المادة 18 من قانون موازنة 2018″، مبدية استغرابها من “محافظ لا يميز بين صلاحياته المحلية وصلاحيات الحكومة المركزية، والأجدر به أن يتراجع عن تهديداته التي لا تخدم محافظة البصرة ولا المصلحة العامة”.

وكانت هيأة المنافذ الحدودية، قد ردت الأحد الماضي، على تصريحات محافظ البصرة أسعد العيداني التي انتقد فيها أداء الهيئة العامة للمنافذ الحدودية واعتبر اجراءاتها تعرقل التجارة الخارجية عبر المنافذ الحدودية البرية والبحرية الواقعة في المحافظة.

 357 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.