الاتصالات تعلن تخفيض اسعار الانترنيت وزيادة ايصال السعات للمواطنين

0 888

اعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الخميس، تخفيض اسعار الانترنت وزيادة ايصال السعات للمواطنين.

وقالت الوزارة في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إنه “بتوجيه مباشر واشراف ومتابعة شخصية من وزير الاتصالات نعيم ثجيل يسر الربيعي ومن منطلق توجهات وزارة الاتصالات في نشر خدمة الانترنت على اوسع نطاق في العراق وبأسعار مدعومة وفق البرنامج الحكومي، قامت وزارة الاتصالات اليوم الخميس 2019/1/31 بأقرار حزمة من الاستراتيجيات الجديدة، ومنها تخفيض اسعار سعات الانترنت الدولية بمقدار 25٪ اي (بمقدار الربع) ولجميع شركات القطاع الخاص المزودة لخدمة الانترنت في العراق. وكذلك منح سعة ( stm1) مجانية خاصة بالمحافظات عن كل سعة دولية تقابلها، مما يساعد على تحسين جودة خدمة الانترنت للمواطنين”.

واضافت الوزارة، أنه “تم اقرار في إطار جهود الوزارة لزيادة امرار سعات الانترنت تلبية للطلب المتزايد عليها، السماح لجميع شركات القطاع الخاص المتخصصة بتزويد خدمة الانترنت بأمرار السعات وايصالها للمواطنين بأوسع نطاق ممكن من خلال جميع المنافذ الحدودية وعن طريق الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية وفق ضوابط قانونية وفنية وامنية وتجارية معتمدة”.

وتابعت الوزارة، أن “هذه القرارات تأتي تنفيذا للوعود التي اعلنت عنها وزارة الاتصالات قبل شهرين ماضيين في تخفيض اسعار الانترنت وجودة أفضل”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.