عبد المهدي يبحث مع وزيرة الخارجية النرويجية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

0 307

بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، مع وزيرة الخارجية لمملكة النرويج، اينه اريكسن، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والاستفادة من الخبرات في مجال استثمار الموارد النفطية.

وذكر بيان لمكتب عبد المهدي، تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، ان “رئيس مجلس الوزراء، استقبل بمكتبه الرسمي اليوم وزيرة الخارجية لمملكة النرويج، اينه اريكسن والوفد المرافق لها”.

واضاف ان “اللقاء بحث تطور العلاقات بين العراق والنرويج وتعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات والتجارب النرويجية في مجال الاستثمار الأمثل للموارد النفطية وتوسيع برامج الدعم والتدريب للقوات الأمنية”.

وثمن عبد المهدي، بحسب البيان، “دعم النرویج للعراق في مواجهة الارهاب وبمشاركتها في مؤتمر الكویت لإعادة اعمار العراق ودعمها للبرامج الانسانية الخاصة بالنازحين والاهتمام باللاجئين العراقيين في النرويج”.

من جانبها، أعربت وزير الخارجية النرويجية، عن “رغبة بلادها بإقامة علاقات شراكة مع العراق وزيادة فرص التعاون الاقتصادي، وتبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين لوضع أسس لعلاقة شراكة وتعاون”.

كما ابلغت اريكسن “تحيات رئيسة الحكومة النرويجية وتطلعها لزيارة العراق”، ووجهت لعبد المهدي دعوة لزيارة النرويج معربة عن سرورها بالتطور والاستقرار الذي يشهده العراق.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.