وزير خارجية فنزويلا: ترامب يعمل على توجيه المعارضة الفنزويلية

0 13

قال وزير الخارجية الفنزويلي “خورخي أرياسا” إن الخطوات الأوروبية الأخيرة تجاه فنزويلا -التي وصفها بأنها تنتهك القانون الدولي-هي تنفيذ لأوامر واشنطن، في حين رفض الرئيس نيكولاس مادورو استقبال مساعدات لأن بلاده ليست بحاجة إلى “صدقة”.

وأضاف أرياسا في مقابلة صحفية أن” بلاده تركز على ما يقوم به الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يعمل على توجيه المعارضة الفنزويلية وعدد من الدول بما فيها الحكومات اليمينية بأميركا اللاتينية”.

كما أعرب أرياسا عن امتنانه لموقف روسيا، قائلا إنها” والصين تلتقيان في احترام القانون الدولي والشرعية الدستورية للرئيس نيكولاس مادورو”، مشيراً إلى أن” هناك تعاونا عسكريا مع روسيا لكن دستور بلاده يحظر إنشاء قواعد أجنبية جديدة في البلاد”.

كما اعتبر ايضاً أن” مبادرة الأورغواي والمكسيك لاحتضان حوار داخلي فنزويلي “مهمة جدا”.

وفي السياق ذاته، قالت المعارضة الفنزويلية إن” قوات من الجيش قطعت جسرا على الحدود مع كولومبيا قبيل وصول مساعدات إنسانية دولية ضرورية من كندا والولايات المتحدة”.

من جهته، جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب إعلان دعم بلاده لزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو ووقوفه في وجه الرئيس الفنزويلي. وقال ترامب في خطاب حالة الاتحاد أمام الكونغرس الأميركي إنه يدعم شعب فنزويلا فيما وصفه بسعيه النبيل إلى الحرية.

23 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.