النزاهة تكشف تفاصيل عملية ضبطها مدير حسابات بلدية في محافظة الديوانية متلبساً بجريمة اختلاس

0 273

وضحت هيئة النزاهة تفاصيل عملية ضبطها مدير حسابات بلدية في محافظة الديوانية متلبساً بجريمة اختلاس أموال الدولة.

 وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان صحفي تابعته البراق نيوز، إن “العملية تمت بموجب مذكرةٍ قضائيَّةٍ، وأشارت إلى تنفيذ ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة عمليَّة ضبطٍ بحقِّ مدير حسابات بلديَّة السينيَّة، استناداً إلى أحكام المادَّة 315 من قانون العقوبات”.

وبينت أن “المعطيات الأوليَّة لعمليَّة الضبط تشير إلى ضبط المتهم متلبساً باختلاس أموال عائدة للدولة وتنظيمه وصولات إدخال وهمية للمبالغ التي اختلسها لحسابه الشخصي”.

وأشارت الى أن “المتهم سيق بصحبة المبرزات الجرميَّة المضبوطة إلى قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قَرَّرَ توقيفه على ذمَّة التحقيق”.

وكان مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة قد نفَّذ عدَّة عمليَّاتٍ نوعيَّةٍ، كان آخرها ضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة في محافظة القادسية متلبساً بالرشوة، وضبط معاون مدير عام ومدير مستشفى في المحافظة؛ لإقدامهما على ارتكاب مخالفات ومغالاة في معاملات شراء أدوية ومستلزمات طبية وأجهزةٍ مختبريَّةٍ، فضلاً عن ضبط مدير فرع مصرف الرافدين – الجانب الأيمن، متلبساً بجريمة الرشوة، ومدير حسابات مستشفى الدِّيوَانِيَّة التَّعْلِيمِيِّ الذي كان حاضراً في مسرح الجريمة؛ نتيجة التواطؤ مع المتهم الأول (مدير فرع المصرف).

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.