خطيب الكوفة يطالب البرلمان بعمل جاد ينهي الوجود الامريكي في العراق

0 259

 
طالب امام وخطيب جمعة الكوفة ، ضياء الشوكي، اليوم الجمعة، مجلس النواب العراقي بالعمل الجاد لإنهاء الوجود الامريكي في العراق واتخاذ كافة الاجراءات لتحقيق هذا المطلب.
 
وقال الشوكي في خطبته، وتابعته البراق نيوز، “نطالب مجلس النواب العراقي بالعمل الجاد والفعال لانهاء الوجود الامريكي البغيض في العراق وضمان سيادة العراق الكاملة على كل ارضه وسمائه ومائه”، مبيناً أنه “يتوجب على مجلس النواب العراقي اتخاذ كافة الاجراءات الضامنة لتحقيق هذا المطلب الحيوي الهام”.
 
وأضاف أن “على مجلس النواب إستضافة رئيس الحكومة عاجلا وليس اجلا لتوضيح جدوى ومغزى التحركات المريبة للقوات الامريكية في عدد من المحافظات العراقية وتزايد عددها وعدتها الملحوظين بقوة خلال الاشهر الماضية واتخاذ القرار السيادي الرافض لوجودها وتحركاتها”.
 
وتابع انه “لا بد الاستيضاح من الحكومة العراقية عن تفاصيل الاتفاقية الاقتصادية الاخيرة مع الاردن وضرورة ترجيح مصالح الشعب العراقي فيها لما يشاع عنها من الحاق الضرر الفادح للشعب العراقي”، مؤكداً انه “يجب على ممثلي الشعب الحقيقيين تبني هذه المطالب المشروعة وضمان مصالح شعبهم في اي اتفاقية مستقبلية اخرى بل ومراجعة كل الاتفاقيات الاقتصادية والأمنية وغيرها السابقة وتقويم اي خلل فيها وبما يضمن مصالح العراق ارضا وشعبا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.