المشتركة: استنفار كافة القوات على الحدود السورية لمنع تسلل للإرهابيين

0 249

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، ان عودة النازحين العراقيين في سوريا تتم بإشرافها، فيما أكدت استنفار كافة القوات الأمنية على الحدود العراقية السورية لمنع أي حالة تسلل للإرهابيين.

وقالت القيادة في بيان اطلع طالعته، البراق نيوز، انها “تتابع تطور الأحداث في المنطقة الحدودية العراقية-السورية وتداعياتها الأمنية المحتملة على الوضع الأمني الداخلي للعراق”، مؤكدة “استنفار مواردها العسكرية كافة في هذه المنطقة من خلال الرصد والمراقبة لمواجهة كل التداعيات المحتملة لمنع تسلل العناصر الإرهابية بشكل منفرد وصد اي تعرض على القوات المرابطة”.

وشددت القيادة على “عدم التهاون في مسألة محاربة الإرهاب والقضاء عليه ومنع تأثيره على الوضع الأمني الداخلية وأنها من أولوياتها القصوى”، مشيرة الى ان “عودة النازحين العراقيين من الأراضي السورية تتم بأشرافها وبالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين ومفوضية حقوق الانسان والجهات الأمنية والحكومية الأخرى”.

ونفت القيادة “وجود عودة جماعية لسكان مخيم الهول والأراضي السورية”، موضحة ان “ما يشاع عن ذلك عار عن الصحة ولا مصداقية له اطلاقا”.

وبينت القيادة ان “البت بموضوع عودة النازحين العراقيين من مخيم الهول يخضع للدراسة والتمحيص لاتخاذ القرار المناسب أمنياً وإنسانياً”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.