نائب: الفياض أصبح خارج حسابات الفتح وسائرون

0 226

اكدت النائب عن تحالف الفتح سهام الموسوي، اليوم الاربعاء، ان مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض اصبح خارج حسابات الفتح وسائرون، مرجحة المجيء بشخصيات من السلك الامني والعسكري لوزارتي الداخلية والدفاع.

وقالت الموسوي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “المعلومات الاخيرة تفيد بتنازل الفياض عن الترشح والتمسك بوزارة الداخلية، وهناك اسماء مرشحة جديدة من الممكن ان يتم اختيار احدها من قبل البرلمان”.

واضافت ان “البرلمان سيحسم التصويت على اي شخصية تطرح من قبل الكتل السياسية، كما ان الاكراد سيحسمون امر مرشحهم لوزارة العدل، حيث تشهد الساحة السياسية تقارب بهذا الشأن”، مبينة أن “البرلمان مازال ينتظر المحور الوطني لحسم مرشحه لوزارة التربية، وسيشهد الفصل التشريعي المقبل للبرلمان حسم ملف الكابينة الوزارية”.

واشارت الموسوي إلى أن “الاسماء المرشحة الجديدة ستقدم للمساءلة والعدالة، وسيجري تدقيق ملفاتهم وسيرهم الذاتية لعدم الوقوع بنفس الخطأ السابق، حيث ان المرشحين قد لا يكونوا من خارج العملية السياسية”.

ورجحت الموسوي “منح وزارتي الداخلية والدفاع الى شخصيات امنية وعسكرية لها خبرة طويلة في هذا المجال، خاصة بعد تنازل الفياض عن الترشح للداخلية”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.