العكيلي: القانون يلزم كردستان بإخراج القوات الاميركية بالتزامن مع بغداد

0 293

أكد الخبير الامني صباح العكيلي، اليوم الاربعاء، ان القانون والدستور العراقي يسري على جميع الاراضي العراقية، اذ لا يمكن ان يكون الاقليم خارج اي اتفاقية عراقية، لافتا الى ان قرار اخراج القوات الاميركية من العراق سيكون ملزماً للإقليم بتنفيذه.

وقال العكيلي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “تشريع البرلمان لقانون اخراج القوات الاميركية من العراق سيكون ملزماً لإقليم كردستان بتنفيذه، اذ لا يمكن ان يرفض الاقليم ذلك القرار خاصة مع وجود اكبر قنصلية اميركية على أراضيه”.

واضاف ان “ترامب وفي تغريدة له مؤخراً اكد انه بلاده ستصرف ثلاث مليارات دولار على قاعدة عين الاسد، من اجل التوسعة، الامر الذي يجب ان تلفت اليه الحكومة، باعتبار ان اميركا تخطط للبقاء طويل الامد في العراق، كما ان وجود قاعدة عين الاسد في غرب العراق وتقابلها قاعدة التنف في سورية، تؤكد سعي اميركا لقطع امداد محور المقاومة بالسلاح في سورية”.

واوضح العكيلي، ان “العراق لا يمكنه مطالبة اميركا بأجور او ضرائب ازاء بقاء قواتها في قواعده، لان ذلك سيعتبر شرعية لبقاء تلك القوات في العراق، الا ان الحكومة يجب ان تتوجه الى المجتمع الدولي لمطالبة اميركا بتعويضات عن ما خسره العراق خلال فترة الاحتلال وماخلفته من دمار”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.