سائرون تمهل عبد رئيس الوزراء 90 يوما لحسم ملف الإدارة بالوكالة

0 335

كشف النائب عن تحالف سائرون، سلام الشمري، اليوم السبت، عن منح رئيس الوزراء عادل عبد المهدي مهلة لثلاثة أشهر لحسم ملف “الإدارة بالوكالة” وبخلافه سيتم قطع الرواتب والمخصصات المالية عمّن يشغلون تلك المناصب.

وقال الشمري في تصريح صحفي تابعته، البراق نيوز، “سيتم حسم جميع الحقائب الوزارية الشاغرة خلال الأسبوع الجاري، بعد الاتفاق مع تحالف الفتح خلال اللقاءات الثلاثة الماضية، وكذلك ملف إدارة الوزارات والهيئات والمديريات العامة التي تدار بالوكالة”.

وأضاف الشمري “حددنا لرئيس الحكومة عادل عبد المهدي سقفاً زمنياً أمده ثلاثة أشهر لاختيار وزراء ووكلاء وزارات ومدراء عامين أصلاء وإنهاء موضوع إدارة وزارات ومؤسسات الدولة بالوكالة، وفي حال انقضت المهلة دون معالجة سيتم قطع الرواتب والمخصصات المالية لكل مسؤول بالوكالة”.

وأشار إلى أن” أولويات مجلس النواب في الفصل التشريعي الثاني “تسمية وزراء الحقائب الشاغرة ورئاسات اللجان ونائب رئيس اللجنة ومقررها، ومن ثم التوجه نحو تشريع القوانين المعطلة منذ الدورات السابقة، حيث سنعمل على الانتهاء منها وخاصة ذات التماس المباشر مع المواطنين”.

واعتبر، أن “سبب عقد الجلسة الأولى خارج المنطقة الخضراء رسالة إيجابية من ممثلي الشعب مفادها، أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التواصل مع مطالب الشعب لإنجازها، فضلاً عن أنها ستشهد حضور رؤساء الجمهورية والوزراء والسلطة القضائية وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية، لوضع آليات مكافحة الفساد والتخلص من آثاره السلبية التي أثرت على العراق وسمعته”.

 584 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.