نائب: إيران قوة لا يستهان بها ونحتاج للتنسيق معها

0 169

أكد النائب عن تحالف الفتح، اليوم الاثنين، أن زيارة الرئيس الايراني حسن روحاني الى العراق “مهمة ومرحب بها”، مشيرا الى أن إيران قوة لا يستهان بها.

وقال النائب قصي عباس في حديث، تابعته البراق نيوز، ان “زيارة الرئيس الايراني الى العراق هي الاولى من نوعها بعد تشكيل الحكومة الجديدة وهي كرد لزيارة رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي”، مبينا ان “الزيارة من دولة جارة لها مواقف مشرفة في الحرب على الارهاب وهي زيارة مرحب بها ونعتقد انها ستكون ذات منفعة كبيرة للعراق في عدة نواحي”.

واضاف عباس، ان “هناك العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها ملف الاقتصاد والتجارة والمياه والسياحة الدينية وملف الامن والحرب على الارهاب وجميعها ملفات مهمة للعراق، خاصة ان إيران دولة ذات تأثير واضح بالمنطقة والشرق الاوسط كلاعب اساسي وهي قوة لا يستهان بها والعراق بحاجة الى تنسيق الجهود معها”، مشددا على ان “تنسيق الجهود مع دول الجوار لتحقيق الاستقرار جميعها ستكون مهمة وتصب بمصلحة الجميع لتنشيط التجارة والاستثمار والسياحة”.

واعتبر وزیر الخارجیة الايراني محمد جواد ظریف، امس الاحد، ان زیارة رئیس الجمهوریة حسن روحاني الى العراق تأتي في مرحلة تاریخیة “مهمة للغایة”.

 295 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.