تحقيق البصرة: القبض على متهمين بينهم نساء اعترفوا بالابتزاز الالكتروني

0 277

أعلن المكتب الإعلامي في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، اليوم الخميس، تزايد جرائم الابتزاز الالكتروني، وأن محكمة للتحقيق في المحافظة حصلت على اعترافات متهمين بينهم نساء.

وذكر المكتب في بيان، تابعته البراق نيوز”، أن “محكمة التحقيق الثالثة في البصرة التابعة الى رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية باشرت بالتحقيق في العديد من جرائم الابتزاز الالكتروني بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة”، مبيناً أن “تزايد جرائم الابتزاز الالكتروني ناجم عن اتساع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، واتخاذها وسيلة للإيقاع بالمواطنين وابتزازهم”.

ولفت المكتب ضمن البيان الى أن “الاجراءات التحقيقية أفضت الى القبض على العديد من المتهمين، من ضمنهم نساء، وقد اعترفوا صراحة بابتزاز مواطنين بعد تصويرهم في مواقع التواصل الاجتماعي أو استدراجهم الى دور المتهمين”، مضيفاً أن “على المواطنين الحذر من الوقوع ضحية لهذه العصابات”.

وكانت الأجهزة الاستخبارية والأمنية في البصرة ألقت القبض في غضون العامين الماضيين على عدد من المتهمين بالابتزاز الالكتروني، وأكثر تلك الجرائم كانت بصيغة تسجيل مكالمات صوتية ومصورة (فيديو) أو الاحتفاظ بصور والمساومة عليها، فضلاً عن إنشاء حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء أشخاص معينين بقصد الاساءة لهم وتشويه سمعتهم.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.