مفتشية الداخلية: عدم تنفيذ 112 أمر قبض وتأخر حسم 155 دعوى بمركز شرطة بكركوك

0 232

اكتشفت لجنة تفتيشية تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، تأخر حسم 155 دعوى تحقيقية وعدم تنفيذ 112 أمر قبض صادر عن قضاة التحقيق المختصين من قبل مركز شرطة رحيم آوه في المحافظة.

وقال مكتب المفتش العام بالوزارة، في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إن “اللجنة التفتيشية قامت بتدقيق سجلات المركز وأضابيره فضلاً عن الدعاوى والقضايا التحقيقية المحالة لضباط التحقيق في المركز، حيث وجدت أن ادارة المركز لم تقم بتسجيل 275 دعوى تحقيقية في سجلها الأساس، فضلاً عن عدم انجاز ضباط التحقيق لـ 155 دعوى تحقيقية على الرغم من مضي المدد الزمنية المحددة لها، كما لم ينفذ المركز 112 مذكرة وأمر قبض بحق متهمين صادرة عن قضاة التحقيق المختصين”.

وأضاف البيان، أن “اللجنة التفتيشية وجهت ادارة المركز الى ضرورة ادامة سجلاتها وحسم دعاواها التحقيقية ضمن السقوف الزمنية المحددة وانفاذ القانون من خلال تطبيق أومر القضاة المختصين، والتعامل بمهنية وحرفية مع القضايا والشكاوى المحالة الى المركز وعكس الصورة المشرقة للشرطة المحلية بوجه خاص والجهاز الشرطوي بوجه عام”.

وأوضح، أن “مكتب المفتش العام في محافظة كركوك قدم تقريرا مفصلاً بالزيارة الى مديرية تفتيش المحافظات موصيا باتخاذ الاجراءات القانونية والادارية بصدد الحالات والسلبيات المشخصة بالتقرير”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.