نائب: لن نسمح بمنح الجنسية لكل من هب ودب

0 337

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، اليوم الثلاثاء، ان الجنسية العراقية ليست للبيع أو المساومة، فيما اشار الى انه لن يسمح بمنح الجنسية لكل من “هب ودب”.

وقال البعيجي في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إن “الجنسية العراقية ليست للبيع أو المساومة، من قبل البعض الذين يحاولون التقليل من قيمة الجنسية العراقية ويحاولون منحها للوافدين والمتواجدين على الاراضي العراقية من أجل مصالحهم الخاصة”.

واضاف، أن “الجنسية العراقية لها قيمتها ومكانتها الخاصة بين بلدان العالم جميعا ولن نسمح بالتلاعب بالقانون الجديد الذي سيطرح قريبا على جدول أعمال البرلمان وسيكون لنا موقف أتجاه هذا القانون الذي، نعتبره من القوانين المهمة خصوصا وهو يرتبط بسمعة البلد”.

واوضح البعيجي، أن “جميع بلدان العالم، التي تحترم نفسها وتحترم شعبها لا تمنح جنسيتها لأي مواطن أجنبي إلا وفق شروط وقوانين صعبة جداً يخضع إليها المواطن الذي يرغب بالحصول على الجنسية لأي بلد من بلدان العالم فلماذا هذا التهاون بقانون الجنسية العراقية ولمصلحة من، لذلك لن نتهاون ونسمح بالتلاعب ومنح الجنسية العراقية من قبل أي جهة كانت”.

وتابع، أنه “لسنا ضد منح الجنسية العراقية للراغبين بالحصول عليها ولكن يجب التعامل بمنح الجنسية العراقية وفق الشروط والضوابط، التي تتعامل بها جميع بلدان العالم بمنح جنسيتها ويجب التشدد بمنحها على اعتبار الجنسية العراقية لها قيمتها”.

وبين، أن “أي فقرة بقانون الجنسية العراقية نرى فيها تهاون لن نسمح بتمريرها نهائيا حتى وان اقتضى الامر رفض القانون برمته واعادة صياغته مرة أخرى، لان الجنسية العراقية خط أحمر وتمثل اعلى قيمة لأبناء البلد ولن نقبل بمنحها لكل من هب ودب”.

 745 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.