الثقافة النيابية تكشف عن اتفاق بين بغداد واربيل لتطوير قطاعي السياحة والاثار في البلاد

0 221

كشفت رئيس لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار، سميعة الغلاب، عن اتفاق بين وزارة الثقافة والسياحة والاثار ووزارة البلديات والسياحة في اقليم كردستان ينص على تطوير قطاعي السياحة والاثار وسبل الحفاظ على المواقع والقطع الاثارية وصيانتها.

واضافت الغلاب في بيان، تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، ان “ذلك من خلال ورش عمل يقيمها معهد صيانة الآثار والتراث في الاقليم لجميع موظفي وخبراء الاثار في محافظات العراق، وتبادل الافكار والخبرات عبر الانظمة الالكترونية من اجل سرعة الانجاز”.

وبينت السيدة “رئيس اللجنة لدى مشاركتها في معرض الشرق الاوسط السياحي الذي عقد في اربيل بدورته الثانية بمشاركة كبريات الشركات السياحية المحلية والعربية والاجنبية”، موضحة ان “لقاءاتها مع المسؤولين في اقليم كردستان قد أثمر عن فتح آفاق جديدة في قطاع السياحة وكيفية الارتقاء بها من خلال تطبيق التجارب الناجحة، ووضع خطة مستقبلية متكاملة عبر الاستثمارات الصحيحة، واهدت الهيئة العامة للسياحة في اقليم كردستان درع الهيئة الى السيدة الغلاب تثمينا لمواقفها”.

واشادت الغلاب “بمتحف اربيل الحضاري ومعهد صيانة الآثار والتراث في الاقليم اثناء زيارتها لهما، ونجاح تجاربهما عبر السنوات الماضية”.

 374 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.