نائب: اليوم سنصوت على اقالة العاكوب ونائبيه ومنعه من السفر

0 148

رجح النائب عن تحالف سائرون بدر الزيادي، اليوم الاحد، ان يصوت البرلمان اليوم على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه مع منعه من السفر اضافة الى تقديم العديد من الملاحظات والتوصيات خلال الجلسة، فيما شدد على اهمية ايجاد المعالجات للمشاكل قبل تفاقمها ووقوع الحوادث.

وقال الزيادي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “ما نأسف له ان تكون الاجراءات العلاجية تحصل بعد وقوع الكارثة ولا نجد تطبيق لمبدأ الوقاية المسبقة لمنع حدوث الكوارث فهنالك خلل اداري وعدم متابعة للمشاكل قبل تفاقمها”، مبينا ان “مجلس النواب كان قد شكل لجنة لتقصي الحقائق في نينوى ولو تم القراءة والتصويت على مقررات اللجنة قبل وقوع حادثة العبارة لكان هنالك كلام اخر وربما لم تحصل تلك الفاجعة”.

واضاف الزيادي، ان “هناك تحقيق موسع سيتم البدأ به بشأن حادثة العبارة ونعتقد ان هناك أطراف عديدة متورطة بالحادثة وليس فقط المحافظ، بالتالي فعلينا تقي الحقائق واتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة بمحاسبة المقصرين وضمان عدم تكرار تلك الاخطاء”، لافتا الى ان “جلسة اليوم تم تضمينها طلب رئيس الوزراء بإقالة المحافظ ونائبيه وسيتم دراسة الطلب داخل الجلسة والتصويت عليه”.

واكد الزيادي، ان “البرلمان ينبغي ان لا يكتفي بالإقالة فقط بل ينبغي ان تتضمن توصيات منها منعه من السفر لوجود ملفات تحقيقية اخرى ينبغي استكمالها، فلا فائدة من الاقالة بحال هروب الشخص المتهم الى الخارج”.

يذكر أن عبد المهدي اقترح على مجلس النواب، أمس السبت، إقالة محافظ نينوى ونائبيه بسبب “الإهمال والتقصير الواضحين في أداء الواجب والمسؤولية، ووجود ما يدل من تحقيقات تثبت التسبب بالهدر بالمال العام واستغلال المنصب الوظيفي”.

 275 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.