نائب عن نينوى: اقالة العاكوب ونائبيه هي الخطوة الاولى بالاتجاه الصحيح

0 169

أكد النائب عن محافظة نينوى فارس البريفكاني، اليوم الاثنين، ان اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه هي الخطوة الاولى باتجاه تقويم وضع المحافظة، مبينا ان حكومة نينوى المحلية كانت تعمل على تهريب الحديد والسكراب والنفط.

وقال البريفكاني في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، ان “لجنة تقصي الحقائق بملف نينوى اصبحت على قناعة كاملة بوجود مافيات فساد كبيرة وكانت الحكومة المحلية تشرعن اليات الفساد فيها”، مبينا ان “الحكومة المحلية كانت تعمل على تهريب الحديد والسكراب والنفط وغيرها من المقدرات المهمة للمحافظة”.

واضاف ان “هنالك توجهان سارا بشكل متوازي بين تقرير لجنة تقصي الحقائق وطلب الاقالة المقدم من قبل رئيس مجلس الوزراء لمحافظ نينوى ونائبيه بعد القناعة الكاملة بوجود حالات خروقات وفساد وتقصير واضح باداء الحكومة المحلية”، لافتا الى ان “الفساد الذي عاشته نينوى كان السبب الاساس في تلكؤ مشاريع اعادة البناء وعودة النازحين وتوفير الخدمات”.

واكد البريفكاني ان “اقالة العاكوب ونائبيه هي الخطوة الاولى بالاتجاه الصحيح لتقويم وضع المحافظة وتوفير مقومات العيش الكريم لابناءها بعيدا عن مافيات الفساد”.

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدها أمس الاحد، على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه بناء على طلب مقدم من رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.