الجيل الجديد ترفض مشروع تفعيل رئاسة كردستان المقدم من الحزب الديمقراطي

0 193

ابدت كتلة “حراك الجيل الجديد” في برلمان اقليم كردستان، اليوم الخميس، اعتراضها على مشروع قانون تعديل وتفعيل رئاسة اقليم كردستان المقدم من قبل كتلة الديمقراطي الكردستاني وحلفائهما.

وقال عضو البرلمان عن الكتلة عضو اللجنة القانونية كاوه عبد القادر في مؤتمر صحفي عقده اليوم في البرلمان ان “كتلته قد قدمت الاسبوع الماضي مشروع قانون لإعادة تفعيل رئاسة اقليم كردستان غير ان رئاسة البرلمان ارسلت فقط المشروع المقدم اليوم من قبل كتلة الديمقراطي وحركة التغيير وحلفائهما”.

وأضاف، “طالبنا رئاسة برلمان الاقليم بإدراج مشروع القانون مع القوانين الاخرى لكي تتم مناقشتها سوية”، مستدركا بالقول ان “اعضاء اللجنة القانونية صوتوا على المشروع المقدم من قبل كتلتي الديمقراطي والتغيير”.

وتابع عبد القادر ان “هذا نوعا من عدم الانصاف مارسته رئاسة برلمان اقليم كوردستان اذ كان يتعين عليها ان تقدم مشاريع القوانين المقدمة بهذا الصدد سوية الى اللجنة القانونية”.

واتهم عضو كتلة “الجيل الجيد” بخضوع رئاسة البرلمان الى “الرغبات السياسية من قبل الاحزاب”، منوها الى انه “قد قاطع اجتماع اللجنة القانونية خلال التصويت على مشروع قانون تعديل رئاسة اقليم كوردستان المقدم من قبل كتلة الديمقراطي وحلفائها”.

 369 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.