نائب: جلسات البرلمان المقبلة ستشهد إدراج مسودة إخراج القوات الأجنبية من البلاد

0 256

أعلن النائب عن تحالف الإصلاح رعد المكصوصي، اليوم الخميس، عن جمع تحالفي الفتح وسائرون أكثر من 70 توقيعا حيا لإخراج القوات الأجنبية من البلاد وإلغاء الاتفاقية الاستراتيجية مع واشنطن، فيما بين أن الجلسات المقبلة ستشهد إدراج مسودة إخراج القوات الأجنبية من البلاد لغرض مناقشتها والتصويت عليها.

وقال المكصوصي في تصريح صحفي تابعته، البراق نيوز، إن” تحالفي الفتح وسائرون رافضين بشكل قطعي إي توجد أجنبية على الأراضي العراقية، وتمكنا من جمع أكثر من 70 توقيعا نيابيا حيا لإخراج القوات الأجنبية من البلاد وإلغاء الاتفاقية الاستراتيجية مع واشنطن”، لافتا إلى إن” مجلس النواب سيدرج مسودة إخراج القوات الأجنبية من البلاد في أحد جداول جلساته المقبلة لغرض المناقشة والتصويت عليها”.

وأضاف أن” التصويت على مسودة إخراج القوات الأجنبية وعلى رأسها القوات الأمريكية ستجبر الحكومة على اتخاذ قرار بإخراج تلك القوات”، مرجحا “عقد اجتماع بين الفتح وسائرون ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال الأيام المقبلة لمناقشة موقف الحكومة من التواجد الأمريكي”.

وجددت لجنة الأمن والدفاع النيابية، أمس الأربعاء، مطالبتها باستضافة رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي لمناقشة موقف الحكومة من تواجد القوات الأمريكية في البلاد ومعرفة حجمها الحقيقي.

 418 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.