إيران تعلن موعد اصدار سمات الدخول المجانية مع العراق

0 297

أكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، ان اصدار سمات الدخول المجانية للرعايا الايرانيين والعراقيين سيدخل حيز التنفيذ منذ الاول من نيسان المقبل وفقا للاتفاق المبرم بين البلدين.

وقال قاسمي في تصريح للإذاعة والتلفزيون الايراني تابعته، البراق نيوز، انه “بعد الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس الايراني حسن روحاني الى العراق قبل اسبوعين، تم الاتفاق على الغاء رسوم اصدار سمات الدخول لرعايا البلدين وجعلها مجانية”.

واضاف ان “هذا الاتفاق جاء نتيجة مساعي المسؤولين وجميع الاجهزة المعنية والاجتماعات بين وفود البلدين على مستوى الخبراء”.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الايرانية انه “خلافا لبعض التصورات فانه لم يتم التوقيع خلال زيارة الرئيس روحاني للعراق على اي وثيقة بشأن الغاء سمات الدخول للبلدين”.

واكد ان “إيران والعراق اتفقا على عدم تسديد أية رسوم لإصدار السمات كعامل مؤثر ومسهل في العلاقات والصلات الشعبية وان يكون إصدار السمات بشكل مجاني لرعايا البلدين”.

واشار الى انه “بطبيعة الحال فبعد زيارة الرئيس روحاني والوفد المرافق له، تم اتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة لتنفيذ هذا الاتفاق في ايران، وتمت المتابعة المطلوبة من قبل وزارة الخارجية والقسم القنصلي والدوائر الأخرى، ووفقا للمعلومات الواردة فان العراق وبعد مصادقة مجلس الوزراء في هذا البلد على هذا الاتفاق فانه قام بإجراءات تنفيذية في الأيام الماضية في سياق تطبيق الاتفاق”، لافتا الى ان “إصدار السمات لمواطني كلا البلدين اصبح نهائيا وقطعيا، وهذا الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من الاول من نيسان المقبل”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.