الخارجية تعلن رفض العراق لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة “الكيان الصهيونيّ” على الجولان

0 313

اعلنت وزارة الخارجيَّة، اليوم الجمعة، رفض العراق لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة اسرائيل على الجولان السوري المحتل، مجددة في الوقت ذاته الرفض قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال المتحدث باسم الخارجية احمد الصحاف في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب في القمة العربية بتونس بدأ اليوم”، مشيرا الى “مشاركة وزير الخارجية محمد الحكيم ممثلا للعراق في الاجتماع”.

واضاف الصحَّاف أن “الوزير الحكيم أعرب عن رفض العراق لاعتراف الولايات المتحدة الأمريكيّة بسيادة الكيان الصهيونيّ على الجولان”، مؤكدا “رفض العراق، وإدانته لقرار الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيونيّ”.

وأوضح الصحَّاف أن “الوزير دعا في كلمته خلال الاجتماع إلى عودة سوريا إلى الجامعة العربيَّة”، مبينا أن “كلمة العرق تضمنت تجديد موقف العراق الداعم لإنهاء أزمة اليمن، وتقديم مُساعَدات إنسانيّة عاجلة”.

واشار الى أن “العراق يدعو إلى تكثيف الجهود لإيجاد حلّ سلميّ للأزمة الليبيّة بما يُحقق الأمن، والاستقرار”، مؤكدا أن “العراق يُواصِل دعمه للسلام، والاستقرار في الصومال الشقيق في إطار الجهود الإقليميّة العربيّة، والأفريقيّة”.

وشارك وزير الخارجية محمد علي الحكيم مع نظرائه الوزراء العرب في الاجتماع التشاوري المنعقد قبيل انطلاق اعمال القمة العربية في تونس.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.