العرداوي: الحلبوسي خالف الرأي العام والسياسي بقبوله الوجود الأميركي

0 294

رأى المحلل السياسي عباس العرداوي، اليوم الجمعة، ان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي اثار الجدل بشأن قبوله بالوجود الاميركي في العراق، مبيناً ان اميركا ارسلت بطلب الحلبوسي بعد ان فشلت في اقناع السياسيين في بقاء قواتها داخل العراق.

وقال العرداوي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “رئيس البرلمان محمد الحلبوسي يجب ان يتكلم بلسان حال الشعب العراقي ومجلس النواب الذي رفض غالبيته اي تواجد اميركي في العراق”.

واضاف ان “تصريحات الحلبوسي ووضع يده بيد المحتل الاميركي يثير الكثير من التساؤلات والجدل حول قبوله بالوجود الاميركي في العراق، وتقبله للموضوع، في حين ان هناك حراك نيابي يجري داخل اروقة البرلمان للتصويت على قرار لإخراج القوات الاميركية من العراق”.

واوضح العرداوي ان “اميركا فشلت في كل محاولاتها لجذب وكسب ود الطبقة السياسية في محاولة لإبقاء قواتها على ارض العراق وعدم تصويت البرلمان لإخراج تلك القوات، وبالتالي ارسلت بطلب الحلبوسي لتنفيذ مخططها للبقاء طويل الامد على ارض العراق وضمان عدم تصويت البرلمان على اي قرار يتعارض مع مصلحتها”.

واكد انه “ليس من صلاحية الحلبوسي القبول بوجود القوات الاميركية في العراق، حيث ان ترامب اوضح ان قواته موجودة في العراق خدمة لمصالح واشنطن والكيان الصهيوني، واي سياسي يقبل بذلك فهو يسعى وراء الانتحار السياسي”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.