الحشد الشعبي يصدر توضيحا بشأن ما حصل في الديوانية

0 360

علقت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، حول الفيديو الذي تم تداوله لمدير مكتب الهيئة في محافظة الديوانية أحمد العوادي، مؤكدة أن الاشكالية بشأن مقر هيئة الحشد تم استغلالها بشكل سلبي.

وذكر بيان للهيئة، تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إنه “فيما يخص موضوع مبنى هيئة الحشد في محافظة الديوانية، فان الهيئة تود الاشارة والتأكيد على أن هيئة الحشد الشعبي وباعتبارها جهة رسمية تعمل تحت مظلة الدولة وبأوامر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة فانها تحترم اي قرار يصدر من اي جهة رسمية وفقا للقانون، وإذا كان ثمة اعتراضات او غبن لحق بها فانها ستلجأ الى الطرق القانونية والدستورية لاستحصال حقوقها”.

وأضاف البيان، أن “الهيئة تؤكد في هذا السياق ايضا ضرورة أن يأخذ القانون مجراه في قضية مبناها الذي يعتبر قانونيا وفقا للوثائق الرسمية الموجودة، وإذا كان ثمة حق لأي جهة فان القانون سينصفها وسنكون أول المحترمين لأي قرار يصدر من القضاء العراقي”.

وابدت الهيئة استغرابها الشديد، لـ”استغلال هذه القضية بشكل سلبي وسيء من قبل بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي رغم ان الموضوع قانوني ولا يتحمل اي مزايدات”، مؤكدة أن “الرابطة التي تربط هيئة الحشد الشعبي ببقية مؤسسات ودوائر الدولة هو القانون الذي هو فوق الجميع”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.