برنت يقترب من 70 دولاراً مرتفعاً لليوم الرابع

0 353

ارتفعت أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي، اليوم الأربعاء، ليقترب برنت من 70 دولارا للبرميل، إذ ألقى الدعم الذي يلقاه الخام من تخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك والعقوبات الأمريكية بظلاله على زيادة غير متوقعة للمخزونات الأميركية.

وزادت العقود الآجلة لبرنت 52 سنتا بما يعادل 0.71 بالمئة إلى 69.86 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 12 بتوقيت بغداد وهو أعلى مستوى منذ 12 تشرين الثاني وهي المرة الأخيرة التي تجاوز فيها مستوى 70 دولاراً.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 26 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 62.84 دولاراً للبرميل وكان ارتفع في وقت سابق إلى 62.90 دولاراً مسجلا أعلى مستوى منذ السابع من تشرين الثاني.

ومعظم الفترة منذ بداية العام الحالي، تلقت أسعار النفط دعما من جهود الدول الأعضاء في أوبك وحلفاء من خارجها مثل روسيا -فيما يعرف بتحالف أوبك إذ تعهدوا بخفض الامدادات هذا العام حوالي 1.2 مليون برميل يوميا.

وقال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أمس الثلاثاء إن واشنطن ستواصل الضغط على صناعة النفط في فنزويلا ومن يدعمونها من خلال العقوبات الاقتصادية مضيفا أن أسعار النفط العالمية منخفضة لدرجة تسمح بهذه الإجراءات.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.