القبض على ضابطين ومنتسبين اثنين متورطين باختلاس رواتب هاربين من الخدمة ببغداد

0 253

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية شرطة بغداد، اليوم الخميس، القاء القبض على ضابطين اثنين ومنتسبين منسوبين الى أحد مراكز العاصمة لتورطهم باختلاس رواتب هاربين من الخدمة لمدة تجاوزت السنتين.

وقال المكتب في بيان تلقت /البراق نيوز/، نسخة منه، انه “بناء على أوامر قضائية صادرة عن قاضي تحقيق محكمة الرصافة وبناء على المعلومات والشكاوى الواردة لمكتب المفتش العام تم القبض على ضابطين منتسبين اثنين بتزوير تواقيع واستلام رواتب هاربين من الخدمة لمدة جاوزت السنتين”.

واضاف، انه “تم تشكيل فريق عمل للتحقق من المعلومات الواردة، والذي قام بدوره بتدقيق الكشوفات وبودرات صرف الرواتب وأكتشف الفريق استلام الملقى القبض عليهم لرواتب أحد المنتسبين الهاربين لأكثر من سنتين، وبلغ حجم الأموال التي تم اختلاسها من راتب المنتسب الهارب أكثر من 35 مليون دينار، كما أظهر التحقيق الاداري الابتدائي الذي أجراه مكتب المفتش العام وجود هاربين آخرين تقدموا بالشكوى لدى مكتب المفتش العام باختلاس رواتبهم من قبل المذكورين”.

واشار المكتب الى انه “نظم محضر ضبط اصولي ودون افادة واعتراض الضابطين والمنتسبين وعرض قضيتهم أمام قاضي تحقيق محكمة الرصافة الذي قرر توقيفهم وفق المادة 315 من ق ع على ذمة التحقيق، وقد أودع الأربعة التوقيف وما زالت التحقيقات مستمرة معهم لكشف حجم الأموال التي سرقوها والمنتسبين الذين تمت سرقة رواتبهم”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.